ندوة بكلية العلوم لشرح رحلة اكتشاف الديناصور" المنصوراصورس " وتكريم الفريق البحثى

نظمت كلية العلوم بجامعة المنصورة بالتعاون مع اتحاد الطلاب ندوة لتكريم الفريق البحثى المكتشف للديناصور منصوراصورس.

حيث تم استضافة الدكتور / هشام سلام - رئيس الفريق ومدير مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية والدكتورة/ سناء السيد - نائب مدير المركز وأحدى عضوات الفريق.

وبحضور كل من السيد الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الباسط - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الأستاذ الدكتور/ عادل الجنيدى - عميد الكلية، الأستاذ الدكتور/ حسنى غزالة - وكيل الكلية لشئون البيئة والأستاذ الدكتور/ السيد الدسوقى - وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.
وخلال الندوة أشار الدكتور/ هشام سلام أن الحفرية المكتشفة منصوراصورس هو سادس هيكل لديناصور يُكتشف في مصر حتى الآن وأن هذا الاكتشاف يلقي الضوء على فترة غامضة في تاريخ الديناصورات بالقارة الأفريقية.
وأضاف أنه وفريقه اكتشفوا منصوراصورس شاهيني بالصدفة البحتة في ديسمبر 2013 عندما اصطحب الفريق في رحلة إلى جامعة الوادي الجديد لإلقاء محاضرة وتفقد بعض المناطق الكشفية في الصحراء.
وذكرت الدكتورة/ سناء السيد أنها وزميلاتها وجدن صعوبة في إقناع أسرهن بالتخييم لمدة كبيرة في منطقة صحراوية أكبر من الصعوبات المعيشية التي تعرضن لها في الصحراء.
وأشار أ.د/ عادل الجنيدة على أهمية الاكتشاف الجديد وأن الكلية تفخر بأبنائها من الباحثين الذين وضعوا اسم الكلية وجامعة المنصورة بل واسم مصر فى أعلى المجلات والمواقع العلمية مشيرا أن الكلية ستدعم ابنائها الباحثين وستعمل على توفير كافة الامكانيات لدعم البحث العلمى .
ومن جانبه أكد أ.د/ أشرف عبد الباسط على أهمية الاكتشف الحفرى الجديد وأن العالم والمؤسسات العلمية وكبرى المجلات العالمية تتحدث عن اكتشاف جامعة المنصورة والذى سيعمل على تفسير حقبة من التاريخ لم تكن معروفة لدى العلماء وستعمل على تفسير العديد من الظواهر.
كما قدم التحية للفريق البحثى بكامل أعضائه على جهدهم والاستمرار بالعمل رغم تواضع الامكانيات المتاحة الا أن ذلك لم يمنعهم من تحقيق غايتهم فى الوصول للاكتشاف الجديد .

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 6
  • 7
  • 8
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn