اعلان عن فتح باب التقدم لعضوية اللجان الوطنية

فى إطار سعي أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لضم نخبة من صفوة العلماء المتخصصين من الجامعات والمراكز البحثية لعضوية اللجان الوطنية، 

حيث أن اللجان الوطنية تعمل على جمع صفوة العلماء في كل تخصص علمي، حيث ينوط باللجان الوطنية التواصل مع الاتحادات الدولية المناظرة لتخصص اللجنة، وتمثيل مصر في أنشطة الاتحاد الدولي وتعمل على جذب أجندة أنشطة الاتحاد الدولي إلى مصر.

كما تقوم اللجان الوطنية بتنظيم المؤتمرات العلمية والندوات وورش العمل المحلية والإقليمية والدولية في مجال تخصصها، نشر كل ما هو حديث عن التخصص في المجتمع العلمي المصري، كما تتعاون مع تشكيلات أكاديمية البحث العلمي في إعداد الدراسات التخصصية الفنية وكذلك تقديم المشورة الفنية في مجال التخصص. 

يضم التشكيل في عضويته 15من السادة الأساتذة العلماء والخبراء من الجامعات ومراكز البحوث والهيئات العلمية المتخصصين في مجال عمل اللجنة على أن تكون نسبة تمثيل الشباب (أقل من 40 عام) في عضوية اللجنة لا تقل عن ٢٥٪ ويفضل أن يكون أحد الأعضاء علي الأقل مشتغل بأحد الصناعات أو المؤسسات القومية او المؤسسات الغير حكومية المرتبطة بالتخصص.
يفضل أن يضم التشكيل المشار إليه السادة العلماء الأعضاء في الاتحادات الدولية المناظرة أو اللجان أو الروابط المنبثقة عن تلك الاتحادات.

يتم التقدم من خلال الموقع الرسمى لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ولن ينظر إلى أي طلبات تقدم باليد أو تقدم مباشرة إلي رئيس الأكاديمية، على أن يكون أخر موعد للتسجيل يوم السبت الموافق ١١/٨/٢٠١٨. 

ملاحظات:
مراعاة التقدم لعضوية لجنة واحدة فقط من اللجان المعلن عنها، وسوف يلغي أي تسجيل أخر بعد التسجيل الأول.
تراعي الأكاديمية المحافظة علي يضم التشكيل كافة أفرع التخصص لكل لجنة (كافة التخصصات الدقيقة).
في حالة التساوي في درجات متقدم مع أخر يؤخذ في الاعتبار الإناث وتمثيل الشباب والتوزيع الجغرافي لتمثيل كافة محافظات الجمهورية.
يمكن تعديل البيانات للمتقدم حتى تاريخ نهاية التسجيل.
للتقدم للترشح لعضوية اللجان الموضحة بعد يرجى استيفاء النموذج بالضغط هنا

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn