افتتاح معرض جامعة المنصورة الثامن للكتاب

افتتح كل من الدكتور محمود المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث اليوم الأحد الموافق ٢٥ نوفمبر ٢٠١٨
فعاليات معرض جامعة المنصورة الثامن للكتاب الذى تنظمه المكتبة المركزية بالجامعة، تحت رعاية الدكتور .أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة خلال الفترة من ٢٥ نوفمبر إلى ٥ ديسمبر المقبل ، بحضور عدد من السادة عمداء كليات الجامعة ووكلائها والسادة أعضاء هيئة التدريس بها وا. اسامه موسى امين عام الجامعة ،أ. سعد عبد الوهاب امين الجامعة المساعد ، والسادة مديرين العموم بالجامعة ، و ا. مدحت إسماعيل مدير عام المكتبة المركزية بالجامعة.
وأشار ا مدحت إسماعيل مدير المكتبة المركزية بجامعة المنصورة إلى أن هذا المعرض يشهد مشاركة ٦٠ دار نشر بفضل التعاون مع اتحاد الناشرين المصريين مما ساهم فى زيادة دور النشر المشاركة فى هذا المعرض وخاصة المتعلقة بالروايات والكتب العلمية.
وأضاف أن هذا المعرض سيشهد للمرة الأولى على مستوى معارض الكتاب بالجمهورية مشاركة دار نشر المركز النموذجى لرعاية المكفوفين " قصر النور " التى توفر كتب للقراءة بطريقة برايل .
كما أكد أن هذا المعرض تقام على هامشه عدة ندوات تتمثل فى : " دور الخلايا الجذعية فى عمليات الاستشفاء وتعافى الرياضيين من التدريب والإصابات الرياضية " ، " تكنولوجيا المعلومات المعاصرة بين الإيجابية والسلبية " ، " أمراض النوم للصغار والكبار " ، " طريقك للسلك الدبلوماسى والمحاماة الدولية " ، " تجميل الجلد ما له وما عليه " ، " الحفاظ على العمود الفقرى " ، "التغذية السليمة " ، و " جريدة الزمان المصرى "

وأشاد ا.د اشرف سويلم بالجهد المبذول لتنظيم هذا المعرض الذى اكتسب سمعة جيدة بفضل دورية تنظيمه لثمان سنوات متصلة جعلته يحتل المركز الثانى محليا بعد معرض القاهرة الدولى للكتاب.

ويرى أن الجامعة لها أهداف تتعلق بكل من التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، فمعرض الكتاب من أهم طرق تنمية المجتمع حيث تتعاون الجامعة مع عدد من المدارس بوزارة التربية والتعليم بالدقهلية، في عدد من الفقرات الفنية والموسيقية التى تتخلل فعاليات هذا المعرض الذى تقام على هامشه عدة ندوات تقدم معلومات ملائمة لكافة فئات المجتمع.

  • 01 1
  • 01
  • 010
  • 02
  • 07
  • 09
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn