توصيات ملتقى الخريجين والتوظيف 2019

توصيات ملتقى الخريجين والتوظيف 2019
 
بناء على الحوارات والمناقشات خلص ملتقى الخريجين والتوظيف 2019الى التوصيات التالية:
1- رفع كفاءة الطلبة من خلال التدريب الميداني بالشركات والمؤسسات المشاركة في الملتقي والتي تمد يد العون لاستقبال هؤلاء الطلبة والخريجين وتحضيرهم لسوق العمل بالمستوي الذي تقبله هذه الجهات لموظفيها.
وبناء على السابق وعدت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية بتدريب حوالى 100 طالب و20 خريج وتخفيض حوالى 50% من الدورات المتاح أخذها فى الشركة . كما ستقوم معامل المدينة بتدريب عدد من الخريجين بالمجان.
2- إقامة عدة دورات مجانية لاعداد وتحضير الخريجين:
ومنها الدورة المجانية المقدمة من اكاديمية المستقبل بعنوان الممارسات العالمية فى التوظيف .
وكذلك دورة ادارة الجودة الشاملة المقدمة من أكاديمية التدريب الطبى وايضا عمل تخفيضات على عدد من الدورات المختلفة فى الاكاديمية كدورة التحاليل الطبية والاسعافات الاولية والتغذية العلاجية.
3- وايضا بتوفير فرص عمل حقيقية لخريجى الكلية بأقسامها المختلفة.وبناء على ذلك لقد وعدت مدارس جلورى الامريكية بتعيين عدد من خريجى الكلية من التخصصات المختلفة كمدرسين للعلوم والرياضيات فى المدارس.
وايضا اعلنت شركة قناة السويس للتأمين لتوظيف عدد كبير من خريجى الكلية . كما استقبلت ادارة الكلية ورعت مبادرة تأهيل 100 الف شاب لسوق العمل وعمل مقابلات للخريجين وتوظيفهم فى عدد من الشركات.
وأكد ا.د. رزق مصطفى ابراهيم السيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بان الكلية ستتواصل مع الهيئات المشاركة وارسال السيرة الذاتية للطلاب وستقوم وحدة متابعة الخريجين بالكلية بتشكيل لجنة لما تم انجازه وكم فرص العمل التى اتاحها الملتقى لخريجى الكلية.
لذلك على الخريجين والطلاب بسرعة التوجه الى مكتب متابعة الخريجين بالكلية لتسجيل اسمائهم فى الفرص المتاحة من( تدريب ميدانى - لاعداد الخريج من خلال الدورات المجانية- فرص التوظيف المتاحة ). وايضا تسليم نسخة من السيرة الذاتية للخريجين وسيتم استقبال الاسماء فى فترة تتراوح الى 10 ايام ( لنهاية شهر ابريل ) وسيتم بعدها رصد الاعداد المتقدمة وتحديد موعد المقابلات الشخصية للتوظيف فى الجهات المشاركة . يتم التعامل رسميا من خلال مكتب متابعة الخريجين او مع الدكتورة . ياسمين هيكل مدير مكتب متابعة الخريجين مع هذه الجهات .
وانتظروا الجديد من فرص التدريب والتوظيف .... متمنين لطلبة وخريجى الكلية المزيد من النجاح والتفوق.
 
 

 

مواقع ذات صلة

عدد الزيارات
عدد الزيارات
6603858
زيارات اليوم فقط
602

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

مكتب العميد 2202266 050

وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب 2202264 050

وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث 2202271 050

وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة 2202264 050

  itunitsci@mans.edu.eg