Previous Next

رئيس جامعة المنصورة يفتتح المعرض المهني الأول لمراكز التطوير المهني بجامعة المنصورة

 
افتتح الأستاذ الدكتور/ شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 فعاليات المعرض المهني الأول لمراكز التطوير المهني بجامعة المنصورة ، بحضور السيدة الدكتور / منى أبو العز محمد المدير التنفيذي لمراكز التطوير المهني، الدكتور طارق البهي، مدير وحدة ريادة الأعمال والتوظيف، والدكتور هشام ياسين مدير وحدة التدريب، وبحضور عدد كبير من طلاب وخريجى الجامعة من مختلف الكليات والتخصصات.
تستمر فعاليات المعرض في الفترة من 28 إلى 30 نوفمبر 2023 بمقر المركز الرئيسي بمجمع الخدمات الطلابية أمام كلية التربية.
يشارك بالمعرض العديد من الشركات والمؤسسات الرائدة في مختلف المجالات.
وأكد الأستاذ الدكتور/ شريف خاطر، على اهتمام القيادة السياسية بالشباب إيمانا بدورهم في التنمية لافتًا أن الهدف من إنشاء مراكز التطوير المهني هو ربط الطلاب والخريجين بسوق العمل، و مواجهة التحديات بسوق العمل وتعد هذه المراكز بمثابة شهادة على التزام جامعة المنصورة بتحقيق رؤيتها والتي بدورها تتسق مع رؤية مصر 2030 في تقديم خريج قادر على المنافسة.
مشيرًا أن تنظيم هذا المعرض يأتى لتعزيز التعاون مع شركاء الجامعة بهدف الاطلاع على الفرص المهنية المتوفرة في المؤسسات والشركات، ولتوفير مجالات تدريبية أوسع للطلبة في القطاعين العام والخاص تمهيدًا لدمج الطلبة في سوق العمل.
ومن جانبها أشارت السيدة الدكتور / منى أبو العز أن المعرض يهدف لتوفير فرص متميزة والتواصل الفعال مع الشركات العاملة فى المجتمع المحيط بالجامعة والمعرفة بأحدث فرص العمل والتدريب في السوق المحلي والدولي.
يقدم المعرض خدمات مهنية بدءًا من إعداد سيرة ذاتية معتمدة من قبل مراكز التطوير المهني، الحصول على خطاب توصية معتمد من الشركات والمؤسسات المشاركة، تقديم استشارات مهنية مع خبراء في مجالات متعددة، إتاحة بعض فرص التوظيف المباشرة من الشركات المشاركة.
وقد شهد المعرض تقديم أكثر من 500 طالب للسيرة الذاتية الخاصة بهم وسيتم اجراء المقابلات الشخصية لفرص العمل مع الشركات والجهات المشاركة بالمعرض.

مواقع ذات صلة

عدد الزيارات
عدد الزيارات
6606216
زيارات اليوم فقط
144

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

مكتب العميد 2202266 050

وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب 2202264 050

وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث 2202271 050

وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة 2202264 050

  itunitsci@mans.edu.eg