قسم الجيولوجيا

 

 

geo7 


( أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ ثَمَرَاتٍ مُّخْتَلِفًا أَلْوَانُهَا ۚ وَمِنَ الْجِبَالِ جُدَدٌ بِيضٌ وَحُمْرٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهَا وَغَرَابِيبُ سُودٌ)  فاطر (27)

 

 

 نبذة عن القسم

بدأت الدراسة في قسم الجيولوجيا في 1969 كفرع من جامعة القاهرة، ثم كجزء من كلية العلوم جامعة المنصورة عام    1973. تتنوع المجالات العلمية والبحثية في قسم الجيولوجيا وتشمل جيولوجيا البترول والمياه؛ الرسوبيات والصخور الرسوبية؛ علم الطبقات و الحفريات؛ المعادن ورواسب الخامات؛ الجيوفيزياء التطبيقية والجيولوجيا البيئية.

قسم الجيولوجيا دائماً لديه أولوية في الخطط والمشاريع البحثية حيث تقع المنصورة فى المنتصف الشرقي من دلتا النيل. وكانت المعلومات تحت السطحية، والتصنيف الطبقي، والخصائص الترسيبية، والإمكانات الإقتصادية ذات أهمية خاصة لأعضاء هيئة التدريس. وعلاوة على ذلك، فإن المخاطر البيئية الحالية والتى تشمل تآكل الشواطئ البحرية وتدهور التربة، والملوحة والأحداث التكتونية التى تشمل التتابعات الزلزالية وهبوط الأحواض والتى تهدد القطاع الحديث من دلتا النيل و التي تستحق دراسات رصينة في قسم الجيولوجيا بجامعة المنصورة. حول هذه الموضوعات والجوانب ذات الصلة، فإن قسم الجيولوجيا بجامعة المنصورة يحمل العديد من الأنشطة بما في ذلك المؤتمرات وحلقات العمل والدورات التدريبية والندوات. ويحرص أعضاء هيئة التدريس بالقسم على نشر أبحاثهم العلمية في المجلات العلمية المحكمة وتعريف المجتمع بكل ما هو جديد في المجتمع العلمي من أبحاث و إكتشافات مما يدفع عجلة التطور في المجتمع. 


  deskrig

 

 

 

  

 

مواقع ذات صلة

عدد الزيارات
عدد الزيارات
6471899
زيارات اليوم فقط
431

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

مكتب العميد 2202266 050

وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب 2202264 050

وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث 2202271 050

وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة 2202264 050

  itunitsci@mans.edu.eg