Previous Next

عقد ورشة عمل "أساسيات الاسعافات الاولية"

تم عقد ورشة عمل "أساسيات الاسعافات الاولية" يوم الثلاثاء الموافق 24 أكتوبر 2023 من الساعة 10 – 3 مساءا في قاعة أ. د. أحمد أمين حمزه بكلية العلوم
تحت رعاية الاستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر - رئيس الجامعة
والاستاذ الدكتور/ محمد عبد العظيم - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
وريادة الأستاذ الدكتور/ أسامة ابراهيم العيــان - عميد الكلية
وإشراف الأستاذ الدكتور/ محمد فتحى ابو النور - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
وتنظيم د/ إيمان محمد أحمد عبد الهادى - مدير وحدة متابعة الخريجين
إيمانا من كلية العلوم جامعة المنصورة, وتفاعلا مع توجيهات وسياسات الدولة والجامعة بضرورة الأخذ بيد الخريجين عموما وخريجي كلية العلوم على وجه الخصوص وتذليل الصعوبات التي يواجهونها في عملية التوظيف لإتاحة المجال لهم في بناء وطنهم وخدمة مجتمعهم والمشاركة الفاعلة في ميدان العلم والعمل وفى المجال الذي يحفظ لهم وقارهم وكرامتهم لما لذلك من أثر كبير في تقدمهم ومشاركتهم بفعالية في نهضة الدولة, فقد سارعت كلية العلوم بمد يدها لخريجيها وبادرت بإنشاء وحدة متابعة الخريجين والتوظيف للعمل على تأهيل طلاب كلية العلوم قبل وبعد التخرج لميدان العمل ومنع الصدع ما بين الدراسة الأكاديمية واحتياجات ومتطلبات سوق العمل بمختلف مجالاته.
وفى اطار الخطة التنفيذية لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة فقد نظم السيد أ.د/ محمد فتحى أبو النور وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والسيدة د/ إيمان محمد احمد عبد الهادى مدير مكتب متابعة الخريجين هذه الورشه لتبسيط وتعميق مجال اساسيات الاسعافات الاولية وسبل رعاية المصابين و المرضى وكيفية التعامل معهم واسعافهم وذلك من خلال ورشة عمل بعنوان: " أساسيات الاسعافات الأولية" "FIRST AIDS"
والمقامة فى قاعة ا.د.احمد امين حمزه بكلية العلوم وذلك فى يوم الثلاثاء 24 أكتوبر2023 فى تمام الساعه 10 صباحا وحتى الساعه 3 مساءا.
وعقدت هذه الورشة كثالث ورشة عمل من سلسة ورش العمل والدورات التدريبية المقامة على هامش ملتقى الخريجين والتوظيف الحادى عشر 2023 و المنعقد يوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023.
و افتتحت الورشه بكلمة سيادة الاستاذ الدكتور محمد فتحى ابو النور وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حيث شدد علي ان القطاع لديه رؤية وخطة ممنهجة لرفع مستوي الطلاب وخريجى الكلية من خلال عقد دورات تدريبيه و ورش عمل. كما تفضل معالى عميد الكليه الاستاذ الدكتور اسامه ابراهيم العيان بالقاء كلمه عن اهمية هذه الدورات و ورش العمل لكل الطلاب و الخريجين و أشاد بأنها فرصه جيده للطلاب و الخريجين و عليهم ألا يضيعوها - كما تقدم سيادته بالشكر و التقدير للدكتور محمد طاهر رئيس مجلس أدارة أكاديمية سينا للعلوم الطبيه و تقدم بالشكر أيضا للدكتوره حنان مصباح مسئولة فريق الاسعافات الأوليه بأكاديمية سينا للعلوم الطبيه. اضافت الدكتورة إيمان محمد أحمدعبد الهادى مدير وحدة متابعة الخريجين ان هذه الورشة اضافت الكثير لطلبه وخريجي الكلية لتبسيط وتعميق مجال الاسعافات الاولية وسبل رعاية المصابين و المرضى وكيفية التعامل معهم واسعافهم كما أشاد المتدربين بأهمية الورشة وانها اضافة الكثير لمعلوماتهم. ولابد من عقد مثل هذه الدورات لتأهيل وتجهيز خريجى الكلية بمتطلبات الحياه فى هذا المجال. وقد اشادت بالعدد الكبير للمهتمين بالورشة .

مواقع ذات صلة

عدد الزيارات
عدد الزيارات
6604259
زيارات اليوم فقط
646

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

مكتب العميد 2202266 050

وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب 2202264 050

وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث 2202271 050

وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة 2202264 050

  itunitsci@mans.edu.eg