اعلان عن وظائف تمثيل ثقافي مصري بالخارج خلال عام 2015

تعلن الإدارة العامة للتمثيل الثقافي بوزارة التعليم العالي عن فتح باب التقدم لشغل الوظائف التالية بالمكاتب والمراكز الثقافية المصرية بالخارج عن طريق الندب طبقاً للشروط المعلنة رفق كل وظيفة:

وظيفة مستشار ثقافي بالدول التالية:

" المملكة المتحدة ـ فرنسا ـ اليابان "

    مسمى الوظيفة : مستشار ثقافي:

يعمل شاغل هذه الوظيفة ضمن التمثيل الدبلوماسي والقنصلي المصري لدى إحدى الدول الأجنبية ويكون مسئولاً عن إدارة وتخطيط كافة الأنشطة الثقافية والتعليمية للتعاون مع هذه الدولة وبما يخدم المصالح الوطنية لمصر، وبصفته رئيساً للمكتب الثقافي ـ أحد المكاتب الفنية المتخصصة ـ فيكون ضمن مهامه التالي :ـ   

1.      تنفيذ ووضع الخطط الثقافية برؤية وأهداف محددة وبرامج عمل للنشاط الثقافي تساهم في الترويج الثقافي لمصر بالخارج .

2.      العمل على تنمية العلاقات الثقافية والتعليمية والعلمية بين جمهورية مصر العربية والدول الأجنبية بما يساهم في تطوير منظومة البحث العلمي المصرية وتوفير الكوادر المصرية التي تخدم استراتيجية البحث العلمي.

3.      تفعيل وعقد الاتفاقيات الثنائية الخاصة بالتبادل الثقافي والبرامج التنفيذية والشراكة العلمية مع مراكز التميز العلمي بالخارج،

4.      متابعة الدارسين المصريين في مختلف المراحل التعليمية ورعايتهم وتقديم التقارير الدورية عن تطوير دراستهم

5.      تنشيط استقدام الطلاب الوافدين  للدراسة بمصر للمرحلة الجامعية  والدراسات العليا وتنشيط التبادل الطلابي.

6.      تنشيط دور الجالية المصرية بالخارج وتعاونها مع مصر.

7.      تقديم تقارير دورية عن كافة أنشطة المكتب.

 الراتب والبدلات :

يمنح شاغل هذه الوظيفة الراتب والبدلات المنصوص عليها بلائحة وزارة الخارجية المصرية وفقاً لقانون شئون السلك الدبلوماسي والقنصلي رقم (45) لسنة 1982

 الشروط المؤهلة والمطلوبة للتقدم

1.    أن يكون المتقدم أستاذاً بإحدى الجامعات المصرية الحكومية أو المراكز والمعاهد البحثية التابعة لوزارة البحث العلمي.

2.    ألا يزيد عمره عن 56 عاماً في 30/6/2015.

3.   أن يكون قائماً بالعمل وقت التقدم للوظيفة ويشترط قضاء مدة مماثلة في حالة العودة من الإعارة و المهمة العلمية أو الأجازة الخاصة، ويطبق مواد ونصوص قانون الجامعات في هذا الشأن.

4.  الإجادة التامة للغة الإنجليزية، ويفضل إجادة لغة دولة المقر في الدول التي تتطلب ذلك.

5.   إجادة التعامل مع أنظمة وبرمجيات الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

6.   ألا يكون قد وقعت عليه جزاءات تأديبية خلال السنوات الخمس السابقة للإعلان.

7.   ألا يكون قد سبق له السفر على نفس هذه الوظيفة.

8.   يفضل أن يكون المتقدم قد حصل على شهادة الدكتوراه من الدولة المتقدم لها أو عمل أو درس بها جزءاً من الوقت قبل التقدم للوظيفة.

9.   يفضل أصحاب التخصصات العلمية في الدول المبرم معها اتفاقيات تعاون علمي وتكنولوجي.

10.  لن يعتد باستمارات التقدم (النموذج الإلكتروني) لهذه الوظيفة الغير مستوفاة كامل بياناتها من قبل السادة المتقدمين لشغل هذه الوظيفة كما لن ينظر إلى الاستمارات التي لم يرفق بها بيان الحالة المعتمد من جهة العمل بتاريخ حديث بحيث يتضمن البيانات الآتية: تاريخ الميلاد - المؤهلات العلمية ـ  التدرج الوظيفي وتاريخه ـ  الإعارات - المهمات العلمية ـ الجزاءات (بخطاب منفصل) ـ الأجازات.

11.   يتم الترشيح للوظائف تبعاً لنتائج المراحل المذكورة بعد، شريطة أن تكون تأهل المرشح للمرحلة التالية نتيجة لاجتيازه المرحلة السابقة:

�      المرحلة الأولى: توافر الشروط السابقة

�     المرحلة الثانية: تقييم المستندات المقدمة من السادة المتقدمين من واقع استمارات التقدم (النموذج الإلكتروني) وبيان الحالة المقدم من جهة العمل، لاختيار الحاصلين على أعلى معايير المفاضلة والتي تتمثل فيما يلي: الخبرات الإدارية ـ  الخبرات الدولية [المشاركة في المؤتمرات ـ ورش العمل ـ  الاتفاقيات الثنائية ـ  المشاريع البحثية ...] ـ مشروعات تطوير التعليم ـ  الأنشطة الثقافية ـ عناصر أخرى يمكن إضافتها للتميز والإنجاز.

�     المرحلة الثالثة: اجتياز لجان المقابلات الشخصية والفنية.

كيفية التقدم للوظيفة:

1.   يتم استيفاء النموذج الإلكتروني الخاص بالوظيفة المراد التقدم إليها من خلال الموقع الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات وهو: http://www.mohe-casm.edu.eg/ بدءًا من  يوم الخميس الموافق 15/1/2015 وحتى الساعة الرابعة عصراً من يوم الاحد الموافق 15/2/2015.

2.    يجب التقدم لدولة واحدة ولوظيفة واحدة من إجمالي الوظائف المعلن عنها لعام 2015، وعند التقدم لأكثر من وظيفة يستبعد المتقدم نهائياً من كافة الوظائف المتقدم إليها.

3.   يتم إرفاق بيان الحالة الوظيفية للمتقدم عند استيفائه للنموذج الإلكتروني للوظيفة المراد التقدم إليها على أن يكون معتمداً من جهة العمل وصادراً بتاريخ حديث بحيث يتضمن البيانات الآتية: تاريخ الميلاد - المؤهلات العلمية  - التدرج الوظيفي وتاريخه  - تاريخ الإعارات - الجزاءات - المهمات العلمية - الإجازات - الانتدابات الداخلية والخارجية، وعلى أن يتم تسليم أصل بيان الحالة الوظيفية  المشار إليه عند أداء المقابلات الشخصية.

4.   يتم إخطار المتقدم بموعد أداء المقابلة المقررة له عن طريق الفاكس الخاص بجهة عمله أو البريد الإلكتروني الخاص بالمتقدم أو أي وسيلة أخرى.

5.   يتم تلقي الاستفسارات عن طريق البريد الإلكتروني لقطاع الشئون الثقافية والبعثات وهو: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 
النموذج الإلكتروني

 

Mercurial Victory CR7 Lowlatest Running Sneakers | Air Jordan 1 High OG "University Blue" 2021 Release Info - Pochta

مواقع ذات صلة

عدد الزيارات
عدد الزيارات
6746758
زيارات اليوم فقط
229

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

مكتب العميد 2202266 050

وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب 2202264 050

وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث 2202271 050

وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة 2202264 050

  itunitsci@mans.edu.eg