أكاديمية البحث العلمي تعلن عن فتح باب التقدم للباحثين المصريين في"سيزامي"

تعلن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجياعن فتح باب التقدم لجميع العلماء ولباحثين المصريين من الجامعات الحكومية والخاصة و المعاهد والمراكز البحثية للحصول

 علي منحة للمركز الدولي للضوء السنكروتروني للعلوم والتطبيقات التجريبية في الشرق الأوسط "سيزامي" و مقرة الأردن لإجراء أبحاثهم في مرحلة الماجستير والدكتوراه خلال فترة من 4 إلي 12 أسبوع .

الجدير بالذكر أن مصر عضو مؤسس لمركز السيزامي (المركز الدولي للضوء السنكروتروني للعلوم والتطبيقات التجريبية في الشرق الأوسط). ويُعد هذا المركز إنجازاً هاماً في مجال البحث العلمي، فهو مصدر تنوير للجيل الثالث، ويوفر للعلماء والباحثين معملاً علمياً متميزاً، إذ تُستعمل مصادر الضوء، التي تتكون نتيجة استخدام ومضات عملاقة مع مجاهر دقيقة جداً، لتحليل خصائص المادة، وتسهيل عملية البحث في مجالات متعددة كالطب والأحياء والكيمياء والبيئة وعلم الآثار. وبالإضافة إلى هذا، يهدف مركز السيزامي إلى تزويد باحثي الشرق الأوسط بأحدث المعدات التكنولوجية من أجل وقف هجرة الكفاءات إلى الخارج.
حيث يوجد في المركز مجهر قوي جداً يعمل بواسطة مسرع للجزيئات مستخدمًا الحقل الكهربائي والحقل المغناطيسي للحفاظ على تسريع دوران الجزيئات في أماكنها ويستطيع المجهر بواسطة توليد شعاع مكثف جداً من الضوء، رؤية التفاصيل الدقيقة جدا لكل شيء من الخلايا السرطانية، إلى المخطوطات القديمة، وأمراض النباتات.

علي أن يكون آخر موعد لإرسال الأوراق المطلوبة بالبريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. 

في موعد أقصاه 7 يوليو 2017.

للحصول على أوراق التقدم والتعرف على مزيد من المعلومات لكيفية التقدم لهذه الفرصة من خلال
http://www.sesame.org.jo/sesame/training-and-scholarships/454-open-sesame-training-fellowships.html

adidasBest jordan Sneakers | Michigan Reveals New Air Jordan 5 PE University Blue 555088-134 Release Date - SBD

مواقع ذات صلة

عدد الزيارات
عدد الزيارات
6749075
زيارات اليوم فقط
742

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

مكتب العميد 2202266 050

وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب 2202264 050

وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث 2202271 050

وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة 2202264 050

  itunitsci@mans.edu.eg