افتتاح مركزين للتطوير المهني بجامعة المنصورة

احتفلت اليوم جامعة المنصورة بمشاركة الجامعة الأمريكية بالقاهرة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بافتتاح مركزين للتطوير المهني بحرم الجامعة

وقد رحب دكتور أشرف عبد الباسط القائم بأعمال رئيس جامعة بوفد الجامعة الأمريكية بالقاهرة ووفد من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

حضر حفل الافتتاح والدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، والسيدة شيري كارلين، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، والسيدة كاتي دونهو، مدير مكتب التعليم والصحة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية و أ. فرانسيس ريتشياردوني، رئيس  والجامعة الأمريكية بالقاهرة، و أ.د. أشرف حاتم، مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة وأ.د اشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث

وتعليقا علي الحدث، قال فرانسيس ريتشياردوني رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة: " يسعدنا التعاون وتبادل الخبرات مع جامعة المنصورة في مشروع سيؤثر بشكل إيجابي على الطلاب، وقطاعات الأعمال، والصناعة، والاقتصاد المصري بشكل عام. ويعد هذا المشروع نموذجا لرسالة الجامعة الأمريكية في القاهرة في خدمة للمجتمع المصري على مدار المائة عام الماضية. وأشكر الشعب الأمريكي على جعل هذه المراكز للتطوير المهني متاحة من خلال تمويل ودعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. "

ويأتي هذا المركز، والذي يتم افتتاحه بعد افتتاح مركزين آخرين بجامعتي المنيا وبني سويف في يوليو الماضي، في إطارمشروع المراكز الجامعية للتطويرالمهني بالجامعات الحكومية الذي تقوم بتنفيذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. ويعد المركز من ضمن ٢٠ من المراكز الجامعية للتطوير المهني بالجامعات الحكومية في الصعيد والدلتا والقاهرة الكبرى التي سيتم إنشائها من خلال هذا المشروع، والتي ستوفر خدمات التوجيه المهني لحوالي مليون طالب، مما يمثل تقريبا 70 بالمئة من طلاب الجامعات الحكومية. 

"هذه المراكز ستساعد في اعداد الطلبة للحصول على فرص عمل،" صرحت شيري كارلين، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر "وسيتلقى الطلبة الذين يستخدمون هذه المراكز للتطوير المهني الدعم لتحديد مسارهم الوظيفي بناءً على اتجاهات سوق العمل. ويستفيدوا أيضا من الروابط بين الجامعات والصناعات في الدلتا."

للتطوير المهني بجامعة المنصورة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية بالقاهرة يعد إضافة كبيرة لخدمة الطلبة لأعدادهم لمتطلبات سوق العمل وجعلهم أكثر قدرة على المنافسة. كما أنها مساهمة فعالة لخدمة المجتمع المحلي بمحافظة الدقهلية تواكب منهج الجامعة الريادي في تبني الرؤي الجديدة وتفعيلها لخدمة مصر."

وسيقوم المركزين الجامعيين للتطوير المهني بجامعة المنصورة بتمكين الطلاب من اتخاذ خطوات عملية لمواصلة المسار المهني الذي يريدونه والانتقال من الجامعة إلى سوق العمل. وبالتعاون مع شركاء التدريب من القطاع الخاص، وستقدم المراكز للطلاب مجموعة شاملة من الدورات والتدريبات في مجالات الإدارة المهنية ومهارات التوظيف وريادة الأعمال.

كما سيقوم فريق عمل الجامعة الأمريكية بتدريب وتأهيل موظفي مركزي جامعة المنصورة كميسريين مهنيين قادرين على تقديم خدمات التوجيه المهني لطلاب الجامعة، مما يساهم في استدامة المركز والخدمات المهنية التي يقدمها. كما ستقوم منظمة العمل الدولية، وهي شريك في المشروع، بتدريب موظفي المركز على جمع وتحليل معلومات سوق العمل وتطوير قدراتهم لخدمة الطلاب ذوي الإعاقة.

حضر حفل افتتاح المركز عمداء الكليات المختلفة بجامعة المنصورة ورؤساء الجامعات الخاصة "جامعة الدلتا ،حورس ، السلاب بالدقهلية وخبراء التعليم العالي ، الدكتور أسامة أبو النصر مدير مركز التطوير المهنى بالجامعة، الدكتور احمد الهلالى الشربينى ، الدكتور احمد رمضان نائبا مدير المركز

Buy Sneakers | Sneakers

مواقع ذات صلة

عدد الزيارات
عدد الزيارات
6753154
زيارات اليوم فقط
22

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

مكتب العميد 2202266 050

وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب 2202264 050

وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث 2202271 050

وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة 2202264 050

  itunitsci@mans.edu.eg