جامعة المنصورة تحتفل باليوم العالمى للكفيف للعام الرابع

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة، الأربعاء 1 نوفمبر 2017 احتفالية بيوم الكفيف العالمى بنادي النيل وذلك بالتعاون مع إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية.

بحضور السيد الأستاذ الدكتور/ محمد القناوي - رئيس جامعة المنصورة، السيد الأستاذ الدكتور/ زكي زيدان - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور/ محمد زهري - مدير نادي النيل وأ/ إيهاب الشربيني - مدير عام إدارة المشروعات البيئية.
حيث استضافت الجامعة خلال الاحتفالية 50 مكفوفًا من المراحل الدراسية المختلفة (ابتدائي – إعدادي– ثانوي ) وعددا من الطلاب المكفوفين من مدرسة النور والأمل بالاضافة إلى عدد من طلاب الجامعة المكفوفين وضعاف البصر، حيث قدم الطلاب خلال الاحتفال فقرات غنائية وطنية وفقرات مواهب موسيقية للعزف على الآلات المختلفة .

وقد أشار أ.د/ زكى زيدان إلى حرص قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على الاحتفال السنوى باليوم العالمي للكفيف منذ 2014.

كما أكد أ.د/ محمد القناوى على أن الاحتفال يأتي انطلاقًا من مسئولية الجامعة بالاهتمام بقضايا المجتمع المحيط ودورها الفعال في رعاية الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك تسليط الضوء على مشاكل المكفوفين ومحاولة علاجها بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

مشيرًا الى حرص جامعة المنصورة على توفير كافة الإمكانيات للطلاب المكفوفين كمركز طب وجراحة العيون والمكتبة المركزية التى تقدم العديد من الخدمات للمكفوفين من خلال المكتبة الصوتية حيث تم تحويل الكتب لنسخ صوتية وكذلك توفير الكتب التى تقرأ بطريقة برايل.

مضيفا أن كلية التربية النوعية تقوم برعاية وصقل المواهب الفنية للمكفوفين وأن الجامعة تعمل حاليا على تقديم مقترح مشروع لتنمية مواهب المكفوفين وصقل مهاراتهم العلمية ودمجهم داخل المجتمع.

Nike SeriesBuy Kicks | nike lunarglide 2 wolf grey metallic gold black CV8122-006 Release Date Info , Fitforhealth

مواقع ذات صلة

عدد الزيارات
عدد الزيارات
6751248
زيارات اليوم فقط
282

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

مكتب العميد 2202266 050

وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب 2202264 050

وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث 2202271 050

وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة 2202264 050

  itunitsci@mans.edu.eg