جامعة المنصورة تستقبل وفد ايراسموس من جامعة جالاتس في رومانيا

استقبل أ.د. أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وفد جامعة جالاتس رومانيا في إطار مشروع الحراك الأكاديمي الأوروبي الايراسموس بين الجامعتين والذي ينسقه أ.د. محمد صلاح مسئول مكتب العلاقات الدولية.

ضم الوفد البروفيسور لومينيتسا مورارو أستاذ الفيزياء الطبية والبروفيسور سيمونا كوندراك أستاذ الفيزياء البيئية والجوية والبروفيسور فيوليتا بوشكاشو وكيل كلية القانون والعلوم السياسية والدكتورة ألينا إليسي أستاذ العلوم الصيدلانية.

قدم اعضاء الوفد محاضرات علمية ولقاءات في كل من كلية العلوم في يوم الفيزياء المصري الروماني الذي نظمه قسم الفيزياء بتنسيق أ.د. محمد صلاح ورعاية أ.د. عادل جنيدي عميد الكلية و أ.د. عطا الله الحنبلي رئيس مجلس قسم الفيزياء.

ونظمت كلية الصيدلة يوم علمي حضره العديد من اساتذة وطلاب الكلية، بتنسيق د. منى شعبان ورعاية أ.د. ناهد العناني عميد الكلية و أ.د. منال عيد وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

واستقبل أ.د. شريف خاطر عميد كلية الحقوق الدكتورة فيوليتا بوشكاشو للتعرف على الكلية ومناقشة سبل التعاون المستقبلي واطلعت على المحكمة الصورية واعربت عن انبهارها واعاجابها بإمكانات الكلية والطلاب. واتفقوا على إنشاء درجات مشتركة وتنظيم فعاليات علمية مشتركة وتبادل الطلاب والأساتذة.

وأوضح أ.د. محمد صلاح ان هذه الزيارة تأتي كبداية للتعاون مع جامعة جالاتس والتي تضم ١٤ كلية وتعد من أفضل الجامعات الرومانية وخاصة في المجالات العلمية والتقنية. وتم الاتفاق على درجة بكالوريوس مشتركة في تخصص الفيزياء الطبية والتي يحتاجها سوق العمل من متخصصين فيزياء طبية وإشعاعية.

وقال أ.د. اشرف سويلم ان التبادل الأكاديمي بين جامعة المنصورة والجامعات الأوروبية يسهم في تطوير أنظمة التعليم وإعطاء الفرص لتبادل الطلاب لاكتساب الخبرات الأجنبية المتميزة.

وأكد أ.د. اشرف عبد الباسط رئيس الجامعة على ضرورة التنسيق الجيد لزيادة عدد التبادل للطلاب والأساتذة وتعظيم الاستفادة من فرص التمويل التي يقدمها الاتحاد الأوروبي من خلال برامج الايراسموس وهوريزون وغيرهما. وتعد جامعة المنصورة من أوائل الجامعات المصرية في اشتراكها وخبراتها في المشروعات الأوروبية.

Running sports | justin bieber yeezy supreme hoodie

مواقع ذات صلة

عدد الزيارات
عدد الزيارات
6754783
زيارات اليوم فقط
434

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

مكتب العميد 2202266 050

وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب 2202264 050

وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث 2202271 050

وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة 2202264 050

  itunitsci@mans.edu.eg