جامعة المنصورة تنشر بحث في مجلة النيتشر

استطاع باحثون من جامعة المنصورة خلال هذا العام من وضع اسم الجامعة في مجلة النيتشر العلمية عدة مرات في المجالات العلمية المختلفة ما بين حفريات وجيولوجيا وفيزياء وعلوم مواد حيوية وعلوم طبية واكتشافات جينية لأمراض مستعصية.

واستطاع فريق مصري-ألماني الكشف عن جين جديد يزيد من فرص الإصابة بالشلل الرعاش في المرضى المصريين.
ويأتي على رأس الفريق البحثي المصري الدكتور محمد سلامة مدير مركز البحوث الطبية التجريبية بجامعة المنصورة والأستاذ الدكتور عبد الحليم الطنطاوي أستاذ طب الأعصاب بكلية الطب جامعة المنصورة.

ويعد هذا البحث أحد مخرجات مشروع ممول من الهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD ، حيث نجح فريق العلماء المصريين والالمان وباستخدام تقنيات الجيل الجديد من التحليل الجيني في عزل جين يعتقد انه يزيد من فرصة الإصابة بالمرض حال التعرض للمبيدات الحشرية والجين المشار اليه هو المسئول عن تخلص الجسم من هذه المواد السامة. 

وذكر أ.د. أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن الباحثين بجامعة المنصورة على درجة عالية من الكفاءة والدقة العلمية التي تؤهلهم للتميز العلمي بمجرد توفر الشراكات الجادة مع شركاء مثل الجامعات الألمانية وهيئة DAAD. وتحرص الجامعة على التواصل مع أبنائها من خلال مكتب العلاقات الدولية لإظهار النجاحات وتذليل العقبات.

Sports brands | Echtes menschliches Blut im MSCHF x Lil Nas X Nike Air Max 97 "Satan Shoes" - Grailify

مواقع ذات صلة

عدد الزيارات
عدد الزيارات
6753465
زيارات اليوم فقط
117

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

مكتب العميد 2202266 050

وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب 2202264 050

وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث 2202271 050

وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة 2202264 050

  itunitsci@mans.edu.eg