×

تحذير

JFolder: :الملفات: المسار لايؤدي إلى مجلد. المسار: /var/www/html/faculties/sci_fac/images/news/2021/10/3/a

×

ملاحظة

There was a problem rendering your image gallery. Please make sure that the folder you are using in the Simple Image Gallery Pro plugin tags exists and contains valid image files. The plugin could not locate the folder: images//news/2021/10/3/a

ورشة عمل "بناء قدرات أعضاء هيئة التدريس لتدويل التعليم العالي"

تحت رعاية أ.د أشرف محمد عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة وبريادة أ.د أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث يعلن مركز تطوير الأداء الجامعي عن تنظيم ورشة عمل في موضوع "بناء قدرات أعضاء هيئة التدريس لتدويل التعليم العالي" مقدمة "مجانا" من الهيئة الألمانية للتبادل العلمي لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بجامعة المنصورة. وذلك في يوم 25 أكتوبر 2021 بمعدل 6 ساعات من الساعة التاسعة صباحا وحتي الساعة الثالثة عصرا. يحصل المشاركين علي شهادة حضور من الهيئة الألمانية للتبادل العلمي.
للإشتراك بالورشة رجاء:
ملء إستمارة التسجيل بعنايه.
التأكد من الإتصال بشبكة الإنترنت.
تنزيل تطبيقي:
Zoom و Microsoft Teams
اللإلتزام بحضور جميع أيام الورشة والمشاركة الفعاله شرط للحصول علي الشهادة.
لغة الورشة هي اللغة الإنجليزية.
آخر موعد للتسجيل 10 أكتوبر في تمام الساعة الحادية عشر مساءا.
يفضل للتقديم علي الورشة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة القائمين علي مكاتب: الوافدين، العلاقات الدولية، رعاية المبعوثين، العلاقات الثقافية التابعة لقطاع الدراسات العليا والبحوث ، مكتب المنح التابع لمكتب نقل وتسويق التكنولوجيا ، وكذلك منسقين ومنسقات هذه المكاتب بكليات الجامعة المختلفة، بالإضافة إلي المهتمين والمهتمات بمهارات التواصل عبر الثقافات المختلفة والهويات المتعددة.
يقوم بالتدريب الأستاذة الدكتورة ريهام باهي أستاذة العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.
معلومات عن المدربه:
الأستاذة الدكتورة ريهام باهي
سيرة ذاتية
استاذ العلاقات الدولية المساعد بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية، بجامعة القاهرة. كما تعمل أيضا كأستاذ زائر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة. حصلت ريهام باهي على درجة الدكتوراه في الشئون الدولية و العامة من جامعة نورث إيسترن بولاية بوسطن، كما حصلت على درجة الماجستير في العلاقات الدولية و السياسة المقارنة من نفس الجامعة. وهي حاليا مدير برنامج الدراسات الاورو-متوسطية بجامعة القاهرة وعضو اللجنة التنفيذية لوحدة مناهضة التحرش و العنف ضد المرأة بجامعة القاهرة.
و تمتلك ريهام باهي خبرة طويلة في مجال تطوير البرامج والمناهج الدراسية، وبرامج رفع قدرات أعضاء هيئة التدريس والطلاب. عملت كمنسق لمشروع "النوع الاجتماعي في التعليم العالي"، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي المصرية والجامعة الحرة في برلين والذى تموله الهيئة الألمانية للتبادل العلمي . عملت كمدرب لتعميم مراعاة منظور النوع الاجتماعي في مؤسسات التعليم العالي gender mainstreaming . كما شاركت في عدد من المشاريع البحثية المتعلقة بالتعليم العالي مثل "المسؤولية المدنية في الجامعات العربية"، مع الجمعية اللبنانية لعلوم التربية في بيروت و بالتعاون مع مؤسسة فورد، و ذلك في الفترة ما بين 2014-2016 . وحصلت ا.د. ريهام باهي على عدد من الجوائز ومراتب الشرف، و منها منحة فولبرايت ، وكذلك شهادة التميز فى التدريس من جامعة نورث إيسترن. وجائزة النشر الدولي لجامعة القاهرة عام ٢٠١٧. وتشمل اهتماماتها البحثية العلاقات الدولية و السياسة الخارجية والحوكمة العالمية.
اهم الابحاث المنشورة :
Bahi, R., “Iran, GCC and the Implications of the Nuclear Dear: Rivalry Versus Engagement”, International Spectator, June 2017.
Bahi, R., "Egypt- Iran Relations Post-Nuclear Deal: Pitfalls and Promises", Review of Economics and Political Science , vol. 1, issue 2, pp. 87-107, 2016.
Bahi, R., "Egypt as a Leading Nation: Regional Imperatives and Domestic Constraints", in Diplomatic Strategies of Leading Nations in the Global South, New York, Palgrave Macmillan, 2016.
Bahi, R., “Regionalism in Hard Times: Brexit and the Limits of Hegemonic Regionalism”, Review of Economics and Political Science, January 2017.
د.سماح السعيد : نائب مدير المركز
أ.د محمد الألفي: مدير المركز
{gallery}/news/2021/10/3/a{/gallery}

مواقع ذات صلة

عدد الزيارات
عدد الزيارات
6751971
زيارات اليوم فقط
519

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

مكتب العميد 2202266 050

وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب 2202264 050

وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث 2202271 050

وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة 2202264 050

  itunitsci@mans.edu.eg