Previous Next

مشاركة متميزة لطلاب جامعة المنصورة في البرنامج التدريبي لإعداد القائد العربي بالأقصر.

يشارك وفد إعداد القادة بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة بالتعاون مع اتحاد الطلاب في البرنامج التدريبي لإعداد القائد العربي الذي ينظمه معهد إعداد القادة، والمقام خلال الفترة من ٣ حتى ٨ فبراير ٢٠٢٣م بمدينة الأقصر، وذلك انطلاقًا من إعلان 2023 عامًا للشباب العربي، وتأتي هذه المشاركة تنفيذًا لمبادرة فخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتحقيقًا لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالاهتمام بالتعاون العربي المشترك.
وفي إطار هذا البرنامج التدريبي يتم تبادل الخبرات بين الدول العربية؛ لخلق وإيجاد رأس مال فكري والكشف عن طاقات الشباب الكامنة وتنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم وإعدادهم لتحمل مسؤولية المستقبل وتحقيق استدامة الدول والمنظمات، ويتم ذلك تحت رعاية أ. د/ أيمن عاشور وزير التعليم العالي، وأ. د/ أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وأ. د/ عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، وأ. د/ كريم همام مدير معهد إعداد القادة، ولقد تمت فعاليات المشاركة تحت رعاية أ. د/ شريف يوسف خاطر رئيس الجامعة، وريادة أ. د/ محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وتحت إشراف أ/ محمد أبو الحسن القائم بعمل مدير عام رعاية الطلاب.
يذكر أن طلاب جامعة المنصورة يشاركون زملائهم من طلاب الجامعات المصرية والعربية ضمن فعاليات البرنامج التدريبي الذي يضم ١٦ دولة عربية، والذي يهدف إلى إعداد قيادات عربية ترقى لتمثيل جامعاتهم وبلدانهم في المحافل المختلفة، وعلى رأسهم الطالب/ علي إسماعيل رئيس اتحاد الطلاب، والطالب/ محمد الزمر نائب رئيس الاتحاد.
وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج التدريبي يشمل محاور عديدة، مثل: كيفية تحقيق التنمية المستدامة، وتعليم الطلاب المشاركين الالتزام والتمسك بالصواب والحفاظ على المعتقدات الدينية السمحة والموروثات الثقافية والمجتمعية، والابتعاد عن الفكر المتطرف الهدام ومحاربة الشائعات، ونشر السلام داخل البلدان العربية، وتدعيم قيم المواطنة، كما يتضمن البرنامج محاضرات متنوعة وشاملة، منها: الشباب والتدريب، دور طلاب الجامعات العربية في مواجهة التطرف الدولي، مصر المكان والمكانة، رؤية وزارة الشباب مصر 2030، الأمن القومي المصري وارتباطه بالأمن القومي العربي، عمل نموذج محاكاة لاتحاد الجامعات العربية، بالإضافة إلى بعض الزيارات السياحية لأهم معالم مدينة الأقصر.

مواقع ذات صلة

عدد الزيارات
عدد الزيارات
6743518
زيارات اليوم فقط
471

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

مكتب العميد 2202266 050

وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب 2202264 050

وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث 2202271 050

وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة 2202264 050

  itunitsci@mans.edu.eg