Previous Next

أهم قرارات مجلس جامعة المنصورة لشهر فبراير 2023 م

عقد مجلس جامعة المنصورة اليوم الإثنين الموافق 27/2/2023م جلسته رقم (596) برئاسة أ. د/ شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، ناقش خلاله عددًا من الموضوعات التي تَهم الشأن الجامعي.
وأكَّد أ. د شريف خاطر في مستهل الجلسة على انتظام الطلاب بالفصل الدراسي الثاني بمختلف الكليات كما قدَّم التحية لمختلف القطاعات لِمَا تَمّ من نقلة نوعية حقيقية على مستوى الخدمات والعملية التعليمية والتّحول الرقمي وتحقيق تطلعات جميع منتسبي الجامعة والمواطنين بمحافظة الدقهلية.
واتّخذ المجلس عدة قرارات منها: الموافقة على منح 22 عضو هيئة تدريس لدرجة أستاذ، منح 15 عضو هيئة تدريس لدرجة أستاذ مساعد، وتعيين 19 بوظيفة مدرس.
وأحيط المجلس علمًا بزيارة لجان هيئة ضمان جودة التعليم والاعتماد لكليتي طب الأسنان والحقوق لاعتماد البرامج التعليمية بهما.
كما تَمّ التأكيد على بعض النِّقاط ذات الأهمية التي تخص العملية التعليمية في الفصل الدراسي الثاني مختلف كليات الجامعة للعام الجامعي 2022-2023ومنها: تنظيم العديد من الأنشطة الطلابية المختلفة والتوعية بالقضايا المجتمعية، وعَقد العديد من الندوات لرفع الوعي والثقافة بالتحديات التي تواجه الوطن، وتنظيم عدد من الزيارات الميدانية للمشروعات القومية للتعريف بجهود الدول لبناء الجمهورية الجديدة لتحقيق مستقبل أفضل.
ووافق المجلس على عَقد بروتوكول تعاون علمي وبحثي بين إدارة الحرب الكيميائية بالقوات المسلحة وجامعة المنصورة فبراير 2023، اتفاقية التعاون الأكاديمي بين الجامعة والجمعية الوطنية للرياضة فاسيل ليفسكي ببلغاريا، بروتوكول التعاون بين كلية الصيدلة بالجامعة وكلية المستقبل (كلية أهلية في محافظة بابل بالعراق، بروتوكول التعاون بين كلية الهندسة بالجامعة وكلية الهندسة جامعة نيويورك فرع أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، بروتوكول التعاون بين كلية الطب البيطري بالجامعة وبين جمعية مستشفى بروك الخيري لعلاج الحيوان، بروتوكول التعاون العلمي للتدريب الإكلينيكي للبرامج النوعية للدراسات العليا (فارم دي – التغذية الإكلينيكية) بين كلية الصيدلة بالجامعة وبين كل من: مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة، المركز الطبي العالمي بالقاهرة، بروتوكول التعاون بين كلية التمريض بالجامعة وبين مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، تجديد بروتوكول التعاون بين (وحدة تحليل الأدوية والمستحضرات الصيدلية) بكلية الصيدلة بالجامعة وبين شركة آمون للأدوية، تجديد بروتوكول التعاون بين كلية التمريض بالجامعة وبين مستشفى القلب بأسوان التابعة للأستاذ الدكتور/ مجدي يعقوب،
ووافق المجلس على استغلال إمكانات مركز خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة بالجامعة من الناحية المكانية للتدريس واستخدام قاعات المركز للامتحانات للطلاب ذوي الإعاقات المختلفة، للتيسير على طلابِنا من ذوي الإعاقة؛ لأداء العملية الدراسية والامتحانية بسهولة ويسر.

مواقع ذات صلة

عدد الزيارات
عدد الزيارات
6743336
زيارات اليوم فقط
388

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

مكتب العميد 2202266 050

وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب 2202264 050

وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث 2202271 050

وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة 2202264 050

  itunitsci@mans.edu.eg