برنامج جيولوجيا البترول والتعدين

 

   

 

 

 

 عن البرنامج

 

"يهدف برنامج جيولوجيا البترول والتعدين بجامعة المنصورة إلى تقديم مستوي تعليمى متميز وعالى الجودة فى مجالي جيولوجيا وجيوفيزياء البترول والتعدين وأنشطة إستكشاف الغاز الطبيعى لتلبية حاجة سوق العمل لخريجين ذوى كفاءة عالية لهم القدرة على التفكير والإبتكار بجانب قدرتهم على إجراء بحوث أكاديمية وتطبيقية من خلال بناء قنوات إتصال مع الشركات والجامعات ذات الصلة على المستويين المحلى والإقليمى".
وتتفق رسالة وأهداف البرنامج مع رسالة الكلية المعتمدة كما هو واضح فيما يلى:
"كلية العلوم جامعة المنصورة مؤسسة تعليمية وبحثية حكومية، تقدم برامج دراسية في العلوم الأساسية لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا لإنتاج خريج متميز وبحث علمى متطور، للوفاء بمتطلبات تطوير المجتمع وتنمية البيئة". يتضمن نص الرسالة الشق التعليمي، والمجتمعي، والبحث العلمي.

  • تقبل كلية العلوم ببرنامج جيولوجيا البترول والتعدين الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمى بشعبتيه علمى علوم وعلمى رياضيات أومايعادلها وفقاً لشروط القبول التى يحددها المجلس الأعلى للجامعات ، كما تقبل أيضا خريجى الكليات العملية الأخرى من الجامعات المصرية قريبة الصلة أو ما يعادلها بعد موافقة مجلس الكلية.
  • يجوز لمجلس الكلية بناءا على إقتراح إدارة البرنامج قبول طلاب من الحاصلين على درجة بكالوريوس العلوم فى أى تخصص والراغبين فى الإلتحاق ببرنامج جيولوجيا البترول والتعدين وبشرط ألا تقل مدة الدراسة بالكلية عن ثلاثة أعوام دراسية ونصف فى حالة إستكمال الطالب عدد 136 ساعة معتمدة على أن يتم ذلك بشروط قبول يقترحها مجلس إدارة البرنامج ويوافق عليها مجلس الجامعة.


 

مواقع ذات صلة

عدد الزيارات
عدد الزيارات
6471942
زيارات اليوم فقط
13

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

مكتب العميد 2202266 050

وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب 2202264 050

وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث 2202271 050

وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة 2202264 050

  itunitsci@mans.edu.eg