كلمة رئيس القسم

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 الحمد لله رب العالمين، و أفضل الصلاة وأتم التسليم على خاتم الأنبياء و المرسلين و بعد: 

يسرنا أن نرحب بزوار موقع قسم الرياضيات بكلية العلوم في جامعة المنصورة و الذي أنشئ ليلبي حاجة طلبته و ليتواصل مع أمثاله من أقسام الرياضيات في الجامعات المصرية والاقليمية والعالمية.

وانطلاقاً من أهمية الرياضيات كونها من أقدم العلوم وأهمها ، فهي لغة العلم التي تعتمدها العلوم كافة من أجل تطورها و تفسيرها للظواهر الطبيعية ، و هي كالغيث الذي يساعد تلك العلوم على الازدهار و النماء.

واعتماداً على مبدأ الجامعة في خدمة المجتمع و توفير الأُطر العلمية المتخصصة، و كذلك مهمة القسم في تزويد طلبته مهارات التفكير المنطقي و المهارات الحسابية و التحليلية ، وتعليمهم طرق و وسائل و استراتيجيات حل المسائل المرتبطة بالواقع من خلال السؤال المنطقي ؛ أين و كيف و متى تطبق الرياضيات؟

آمل أن يكون هذا الموقع ، نافذة لإبراز تطور القسم علمياً و بحثياً ، و مساعداً لطلبتنا في استمرارية التعلم على الدوام ، من خلال جهود أعضاء هيئة التدريس المخلصين فيه ، و الالتزام بتوجيهات عمادة الكلية و رئاسة الجامعة في تحقيق الخطط المرسومة لتلبية حاجة المجتمع ، و مواكبة التطور العلمي في العالم ، وكذلك السعي الدؤوب للوصول بقسمنا و كليتنا و كذلك جامعتنا إلى قمة هرم التميز العلمي و البحثي.

والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

 

أ.د . حمدي عبد الحميد عبد السلام

رئيس مجلس قسم الرياضيات

 

مواقع ذات صلة

عدد الزيارات
عدد الزيارات
6552685
زيارات اليوم فقط
292

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

مكتب العميد 2202266 050

وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب 2202264 050

وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث 2202271 050

وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة 2202264 050

  itunitsci@mans.edu.eg