وفد جامعة بيتشتى الرومانية يشارك في مؤتمر دبلوم فيزياء الأشعة بالكلية

أفتتح أ.د. أشرف سويلم نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث المؤتمر التعريفي لدبلوم فيزياء الأشعة بكلية العلوم والذي ينظمه قسم الفيزياء برعاية أ.د. محمد القناوي رئيس الجامعة و أ.د. عزة اسماعيل عميد كلية العلوم ورئيس المؤتمر أ.د. جمعة الدمراوي رئيس مجلس قسم الفيزياء ومقرر المؤتمر أ.د. محمد صلاح استاذ الفيزياء ومدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، بحضور البروفيسور دميترو كيرلشان أستاذ الهندسة النووية ورئيس جامعة بيتشتى في رومانيا والدكتورة جورجيتا كيرلشان أستاذ الفيزياء بجامعة بيتشتى.

شارك في المؤتمر كوكبة من العلماء وأساتذة وطلاب الفيزياء والفيزياء الحيوية وعلى رأسهم أ.د. أحمد أمين حمزة رئيس جامعة المنصورة الأسبق وعمداء سابقين ووكلاء الكلية. كما شارك في المؤتمر عدد من المتخصصين في مجال طب الأشعة والطب النووي أ.د. صبري الموجي رئيس قسم الأشعة التشخيصية الاسبق بكلية الطب، و أ.د. ماجدة علام رئيس قسم الطب النووي بمستشفى المنصورة الجامعي وممثلا عن وزارة الصحة أ.د. عبد الوهاب سليمان وكيل أول وزارة الصحة بالدقهلية.

يهدف المؤتمر إلى التفاعل بين طلاب دبلومة فيزياء الأشعة وأصحاب الأعمال في هذا المجال سواء القطاع الحكومي أو الخاص، فقد تناقش الحضور من أساتذة وطلاب لتحسين مستوى الخريج وتأهيله للمنافسة الجيدة في سوق العمل، وبالتالي التطوير المستمر في البرامج الدراسية بما تواكب مستحدثات العصر والتطور التكنولوجي.

 

وقدمت الدكتورة جورجيتا كيرلشان محاضرة عن الرؤية الشاملة لخطط الطاقة النووية في أوروبا وكيف تعلب رومانيا دورا هاما في هذا المجال مما يسهم بفاعلية في الاستفادة من خبرات الرومان في مجال التقنيات النووية والإشعاعية، وتأهيل الكوادر البشرية اللازمة للمشروعات القومية في هذا المجال.

وأشار أ.د. محمد صلاح أن جامعة المنصورة كانت قد وقعت اتفاقية مع جامعة بيتشتى وتفعيلها في العديد من المجالات من أهمها درجة ماجستير مشترك في المواد النووية وتقنياتها، والاستفادة من خبرات الجانب الروماني في تأسيس مركز أبحاث الطاقة الذي بصدد البدء في إنشائه خلال الأسابيع القادمة.

وأكد أ.د. أشرف سويلم على أهمية العمل لتدويل البرامج العلمية والأكاديمية من خلال تفعيل التعاون الدولي ونقل الخبرات من أجل تنمية حقيقية تقوم على العلم والمعرفة.

Air Max 95 20th Anniversaryjordan Sneakers | Nike Shoes

مواقع ذات صلة

عدد الزيارات
عدد الزيارات
6748657
زيارات اليوم فقط
602

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

مكتب العميد 2202266 050

وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب 2202264 050

وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث 2202271 050

وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة 2202264 050

  itunitsci@mans.edu.eg