أعمال الجودة بالقسم
1- معايير اختيار أمين مجلس القسم:
- أن يكون ضمن أعضاء هيئة التدريس بالقسم
- أن يكون ضمن تشكيل أعضاء مجلس القسم
- الإلمــام باللوائح والقوانين المنظمة للكلية والجامعة
- أن يكون له نشاط فعال بالقسم والكلية
- ملفه خالي من أي لوم أو عقاب على مخالفة قانونية
2- معايير اختيار منسق القسم لدى وحدة ضمان الجودة:
- الخبرات الادارية والقانونية
- أن يكون ضمن أعضاء هيئة التدريس بالقسم
- المساهمة الفعالة في مجال الجودة والتطوير
- ملفه خالي من أي لوم أو عقاب على مخالفة قانونية
- التعاون والعلاقات الجيدة مع الزملاء والرؤساء والمرؤوسين
- يفضل اجتياز دورات تدريبية في مجال الجودة
3- معايير اختيار أعضاء لجنة الجداول الدراسية:
- أن يكون ضمن أعضاء هيئة التدريس بالقسم
- أن يكون فعالا بالقسم والكلية
- السجل الوظيفي يشهد بالنزاهة والالتزام
- مهارات التواصل والمناقشة والإقناع
- القدرة على التخطيط الاستراتيجي
- القدرة على إدارة الازمات والمشكلات وإدارة الفريق
- الإلمــام بمتطلبــات العملية التعليمية
- الإلمــام بالمتطلبــات واللوائح والقوانین المنظمة للعملية التعليمية
- أن يكون لدية خبرة بنظامي الساعات المعتمدة والدراسة الفصلية والاطلاع على محتويات المقررات الدراسية
- على وعى ودراية بالمقررات الدراسية للبرنامج ومخرجاتها التعليمية
- التعاون مع الزملاء من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة
- الإلمــام بإمكانيات المعامل والاجهزة والوسائل التعليمية والقاعات الدراسية المتاحة للطلاب بالقسم والكلية
4- معايير اختيار أعضاء لجنة الدراسات العليا والبحث العلمي:
- أن يكون ضمن أعضاء هيئة التدريس بالقسم
- الكفاءة والنشاط العلمي والبحثي
- أن يكون لدية سجل جيد للنشر الدولي
- أن يكون فعالا بالقسم والكلية
- السجل الوظيفي يشهد بالنزاهة والالتزام
- لديه مهارات التواصل والمناقشة والإقناع
- القدرة على التخطيط الاستراتيجي
- القدرة على تكوين فريق عمل وإدارته والالتزام بالمتطلبات
- القدرة على إدارة الازمات والمشكلات وإدارة الفريق
- الإلمــام بمتطلبــات العملية التعليمية والبحثية
- الإلمــام بالمتطلبــات واللوائح والقوانین المنظمة للعملية التعليمية والبحثية
- أن يكون لدية خبرة بنظامي الساعات المعتمدة والدراسة الفصلية والاطلاع على محتويات المقررات الدراسية
- على وعى ودراية بالمقررات الدراسية لمرحلة الدراسات العليا ومخرجاتها التعليمية
- أن يكون على دراية جيدة بخبرات أعضاء هيئة التدريس المتخصصين بالقسم العلمي
- الإلمام بإمكانيات المعامل والاجهزة والوسائل التعليمية والبحثية والقاعات الدراسية المتاحة بالقسم والكلية